اعترف البرلمان الفدرالي امس الثلاثاء بالاسم الرسمي الكامل لاقليم تير-نيف الكندي واصبح اقليم تير-نيف ولابرادور.
وينهي قرار البرلمان الذي يفرض على البلاد بأجمعها خلافا مع اقليم كيبيك المجاور الذي رفض فترة طويلة الاعتراف بسلطة تير-نيف علىالجزء الشرقي من منطقة لابرادور الواقعة بين خليج هدسون وخليج سان لوران.
ويعتبر اقليم تير-نيف الذي تتشكل اراضيه ايضا من الجزيرة التي تحمل الاسم نفسه والواقعة على مصب خليج سان لوران جزءا من الاتحاد الكندي منذ 1949.