البرلمان الكندي يعترف بالاسم الكامل لاقليم تير-نيف

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعترف البرلمان الفدرالي امس الثلاثاء بالاسم الرسمي الكامل لاقليم تير-نيف الكندي واصبح اقليم تير-نيف ولابرادور. 

وينهي قرار البرلمان الذي يفرض على البلاد بأجمعها خلافا مع اقليم كيبيك المجاور الذي رفض فترة طويلة الاعتراف بسلطة تير-نيف علىالجزء الشرقي من منطقة لابرادور الواقعة بين خليج هدسون وخليج سان لوران. 

ويعتبر اقليم تير-نيف الذي تتشكل اراضيه ايضا من الجزيرة التي تحمل الاسم نفسه والواقعة على مصب خليج سان لوران جزءا من الاتحاد الكندي منذ 1949.