البرازيل تبدأ مشوارها لحصد الذهب الأولمبي

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدأ المنتخب البرازيلي الاولمبي مشواره لانتزاع ذهبية مسابقة كرة القدم، التي تنقص سجله الحافل بالالقاب، اليوم الاربعاء عندما يخوض اولى مبارياته ضمن المجموعة الرابعة ضد سلوفاكيا في بريزبين ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني. 

ولم يسبق للمنتخب البرازيلي، الحائز كأس العالم اربع مرات، ان نال الذهب الاولمبي، وقد بلغ المباراة النهائية مرتين عامي 1984 وخسر امام نظيره الفرنسي صفر-2، وعام 1988 وسقط امام الاتحاد السوفياتي 1-2 بعد تمديد الوقت. 

وتبدو حظوظ البرازيل، التي رفض مدربها واندرلي لوكسمبورغو استدعاء لاعبين تفوق اعمارهم سن الـ 23 عاما برغم القوانين تسمح له بدعوة 3 لاعبين، كبيرة لتحقيق فوزها الاول خصوصا وانها تلتقي اضعف منتخبات المجموعة التي تضم منتخبين قويين هما جنوب افريقيا واليابان اللذان سيلعبان اليوم في كانبيرا. 

واستعدت البرازيل جيدا للمسابقة الاولمبية وخاضت اربع مباريات ودية لم تخسر اي واحدة منها حيث تغلبت على تشيلي مرتين في سانتياغو وريو دي جانيرو، وفريقين استراليين. 

وتعول البرازيل على نجمها ونجم المنتخب الاول رونالدينيو غاوتشو الذي سجل 9 اهداف في 7 مباريات في التصفيات وتوج هدافا لها، بالاضافة الى صانع الالعاب المتألق اليكس. 

ويخوض المغرب، الممثل الثاني للكرة العربية بعد الكويت التي تلتقي اليوم مع الكاميرون، اختباره الجدي الاول في الاولمبياد عندما يلتقي مع تشيلي بطلة اميركا الجنوبية التي يقودها مهاجم انتر ميلان الايطالي الشهير ايفان زامورانو، في ملبورن. 

ويأمل المغرب، الذي تبقى افضل نتيجة له في خمس مشاركات سابقة بلوغه الدور الثاني عام 1972 في ميونيخ، في ترك بصمات واضحة في الالعاب الاولمبية وهو بالتالي لن يرضى بنتيجة غير الفوز لانه يدرك جيدا ان منافسيه المقبلين اسبانيا وكوريا الجنوبية ليسا في متناول يده. 

وتلعب كوريا الجنوبية مع اسبانيا في اديلاييد. 

وتقام اليوم أيضا مباراتان في فئة السيدات، حيث تلعب الصين مع نيجيريا في كانبيرا، والولايات المتحدة، بطلة العالم، مع النرويج في ملبورن – (أ ف ب)