البرادعي يختصر زيارته الى ايران

تاريخ النشر: 22 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت المنظمة الذرية الايرانية ان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي قرر اليوم السبت اختصار زيارته الى ايران وسيغادر مساء اليوم بدون ان توضح الوجهة التي يقصدها. وكان من المقرر اصلا ان يغادر البرادعي ايران مساء الاحد. وافاد التلفزيون الايراني ان البرادعي هو الذي طلب اختصار زيارته بسبب "برنامج عمل مثقل". 

ويتوقع ان يعقد مؤتمر صحافي بعد ظهر اليوم. 

والجمعة زار البرادعي موقعي اراك (جنوب غرب طهران) ونتانز (وسط) حيث يتم بناء محطتين نوويتين اخريين. 

وقالت المنظمة الذرية الايرانية ان البرادعي لم يزر اول محطة نووية ايرانية التي يقوم الروس ببنائها في بوشهر (جنوب).  

وقبل مغادرته سيلتقي البرادعي اليوم السبت الرئيس الايراني محمد خاتمي وسلفه علي اكبر هاشمي رفسنجاني ليحاول اقناعهما بالسماح للمفتشين الدوليين بالقيام بزيارات مفاجئة للمواقع النووية الايراينة.