تسلمت المنامة السبت منظومة صواريخ باتريوت اميركية، بحسب ما افادت وكالة انباء البحرين الرسمية.
ونقلت الوكالة عن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، قوله ان "ادخال منظومة صواريخ الباتريوت في قوة الدفاع سوف تعزز الدفاع الجوي لمواجهة تهديد الصواريخ البالستية"، في اشارة على الارجح الى تهديد صواريخ سكود العراقية.
وقالت الوكالة ان الملك اطلع خلال تفقده لمنظومة المدفعية الصاروخية على "سير العمل والاستعدادات التي تم اتخاذها لمواجهة كافة التطورات الراهنة في المنطقة".
واطلق العراق ابان حرب الخليج في 1991 صاروخي سكود ارض-ارض على الاقل على البحرين. وسقط احدها في الصحراء وتم اعتراض الاخر بصاروخ باتريوت.
وتعد المنامة حليفا قويا لواشنطن في الخليج، وهي مقر الأسطول الخامس الأميركي العامل في المنطقة.
ويرتبط البلدان بعلاقات تعاون عسكري وثيقة. ومن المقرر أن يزور ملك البحرين الولايات المتحدة في الأسبوع الأول من شباط/فبراير المقبل.—(البوابة)
