قالت تقارير بحرينية ان ميزان التبادل التجاري بين الدولة والدول العربية خلال الربع الثالث من العام الجاري قد حقق فائضا بمقدار 9ر35 مليون دينار بحريني مقارنة مع 7ر36 و 4ر55 مليونا خلال الفترة من العامين الماضيين على التوالي.
وارتفعت قيمة الصادرات البحرينية خلال الاشهر التسعة الاولى من عام 2001 بنسبة 4ر5 بالمائة الى 9ر 149 مليون دينار مقارنة مع 8ر141 مليونا خلال الفترة المقابلة من العام الماضي كما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة 4 بالمائة تقريبا الى 7ر127 مليون دينار خلال نفس الفترة المقارنة.
وعلى الرغم من ان ميزان المبادلات التجارية مع احدى عشرة دولة عربية قد حقق عجزا فان ارتفاع الفائض التجاري مع دول الخليج لصالح البحرين ولاسيما بالنسبة الى قطر والسعودية والكويت قد امتص نسب العجز مع باقي الدول العربية—(البوابة)