البحرين تتعاقد مع شركات أجنبية لتطوير شبكتها الكهربائية

تاريخ النشر: 26 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت صحيفة "البحرين تريبيون" الصادرة اليوم الأربعاء ان وزير الكهرباء والمياه البحريني الشيخ دعيج آل خليفة وقع عقودا بقيمة 41.4 مليون دولار مع شركات أجنبية لتحديث الشبكة الكهربائية الأساسية في البلاد. 

وقالت الصحيفة ان الوزير وقع مع كونسورسيوم يضم شركتي انسالدو انيرجيا الإيطالية واوستريان انيرجي النمساوية عقدا بقيمة 36.8 مليون دولار لتحديث محطة سترة الكهربائية. 

وأضافت الصحيفة ان شركة ساساكورا انجيرينغ اليابانية وقعت من جهتها عقدا بقيمة 6.4 مليون دولار لتطوير وحدات تحلية المياه في المحطة المركزية. 

ويفترض ان تبدأ أعمال التحديث في ايلول وان تنتهي في نيسان 2002. 

وكان البنك الإسلامي للتنمية ومقره في السعودية منح البحرين في شباط 1999 قرضا بقيمة 18.7 مليون دولار للمساهمة في تمويل هذا المشروع.—(ا.ف.ب)