البحرين تبدأ التحقيق في تسجيلات الصندوقين الأسودين لطائرة الخليج المنكوبة

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الناطق باسم مصلحة الطيران المدني في البحرين اليوم الأحد أن المحققين في تحطم طائرة ايرباص-320 الذي أسفر عن مصرع 143 شخصا قبالة شواطئ البحرين بدءوا بتحليل تسجيلات الصندوقين الأسودين اللذين تسلموهم من الخبراء الأميركيين. 

وقال ناطق باسم مصلحة الطيران المدني في البحرين لوكالة فرانس برس "لقد استلمنا التسجيلات ونقوم بتحليلها". 

واضاف "إننا ندرس عددا من السيناريوهات لتحديد أسباب الحادث ولن نصدر إعلانا متسرعا. 

أن التحليل يمكن أن يستغرق عدة أسابيع بسبب كمية المعلومات الكبرى التي نملكها". 

وقام المكتب الوطني لسلامة النقل الأميركي في واشنطن الذي أوكلت إليه البحرين الجانب التقني من التحقيق بفك رموز التسجيلات التي تتضمن الأحاديث في قمرة القيادة والاتصالات مع برج المراقبة. 

من جهة أخرى قال الناطق أن فرق الإنقاذ انتشلت اكثر من 80% من حطام الطائرة التي سقطت في البحر لدى محاولتها الهبوط. 

وكان وكيل وزارة النقل لشؤون الطيران المدني إبراهيم الحمر أعلن في 30 آب/أغسطس أن الطائرة التابعة لشركة طيران الخليج التي سقطت في البحر لدى محاولتها الهبوط في المنامة اقتربت من المدرج ب"سرعة عالية" لا يمكن أن تسمح لها بالهبوط. 

وقد أعلنت شركة طيران الخليج أنها ترفض في الوقت الحالي فرضية ان يكون الحادث نجم عن خطأ بشري. 

وأسفر الحادث عن مصرع 143 شخصا هم 63 مصريا و 34 بحرينيا و 12 سعوديا وتسعة فلسطينيين وستة إماراتيين وكويتي وسوداني وعماني وثلاثة صينيين وبريطانيين وأميركي وأسترالي وكندي، كانوا على متن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين القاهرة والبحرين.—(ا.ف.ب)