نجحت مصر ممثلة بمكاتبها التجارية المنتشرة في الدول الأوروبية بإدخال سلع مصرية جديدة إلى السوق الأوروبية، منها البامية والملوخية والفول المصري واللوف الطبيعي، وعملت بعضها على مضاعفة نشاطاتها التجارية مع الدول الشرق آسيوية.
وأوضح التقرير الخاص بجهاز التمثيل التجاري المصري أن مكاتب التمثيل التجاري قد نجحت في إدخال سلع جديدة إلى الأسواق العالمية حيث ساهم مكتب مونتريال في كندا في إدخال شحنة من البامية الطازجة كشحنة تجريبية، كما أبرم مكتب برلين في ألمانيا صفقة لتصدير الملوخية والفول المصري بالإضافة إلى شحنة لوف طبيعي.
وسجل مكتب لشبونة في البرتغال سابقة مصرية من جيث قيامه بتصدير أول شحنة من أسماك الزينة المصرية.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية تقرير المستشار سعيد قاسم الذي رفعه إلى يوسف بطرس غالي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، قوله إن مكتب طوكيو أتم إجراءات شحن الكميات التي تم التعاقد عليها من الأعشاب البحرية للحفاظ على السوق الياباني. وقام مكتب التمثيل التجاري في جاكرتا بإتمام الإجراءات النهائية لتنفيذ العقد الموقع بين إحدى الشركات المصرية وشركة إندونيسية لتصدير فوسفات مقابل استيراد زيت نخيل إندونيسي.
كما أكد التقرير أن مكتب التمثيل التجاري المصري في سان فرانسيسكو قد نجح في تحقيق زيادة في قيمة الصادرات المصرية إلى ولايات غرب الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 40% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة المثيلة من العام الماضي.
وحقق مكتب استنبول زيادة في الصادرات المصرية إلى تركيا بنسبة 11% خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين – (البوابة)
