أغلقت الباكستان سفارتها في العراق فيما بدأت سويسرا بسحب رعاياها من هناك.
قال عزيز احمد خان المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية "أغلقت السفارة. جرى سحب كل العاملين بها بشكل مؤقت."
واضاف ان القرار لا يعني ان باكستان حصلت على أي إشارة رسمية بان الحرب على وشك الاندلاع.
من ناحيتها، اعلنت وزيرة الخارجية السويسرية ميشلين كلمي راي ان بلادها ستسحب رعاياها من العراق موضحة انهم سيغادرون بدء من يوم غد الثلاثاء.
واضافت كلمي راي في تصريح صحافي عقب اجتماعها مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كيلينبرجر ان بلادها لم تتخذ بعد قرار في طلب الولايات المتحدة بترحيل عدد من الدبلوماسيين العراقيين يعملون في جنيف وبيرن.
واوضحت كلمي راي ان بلادها سوف تلجأ الى الحياد في حال قيام الحرب دون قرار ثان من مجلس الامن الدولي—(البوابة)