الباكستان تضع قواتها في حالة تأهب قصوى بعد الحشود الهندية على الحدود

تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وضعت الباكستان قواتها العسكرية اليوم في حالة تأهب قصوى بعد انباء عن حشود هندية على الحدود.  

وكانت الباكستان أشارت إلى تحركات برية وجوية للقوات الهندية قد "تشكل خطرا" عليها وشددت على انها مستعدة للدفاع عن نفسها من اي هجوم تتعرض له. 

وقال ناطق باسم الحكومة الباكستانية في مؤتمر صحافي في اسلام اباد "بلغتنا معلومات تفيد ان الهند نشرت قوات وأعادت نشر وحدات جوية وهو امر قد يتبين انه خطر علينا". 

واضاف "ان القوات المسلحة الباكستانية مستعدة تمام الاستعداد لهذا النوع من الأوضاع وهي في حال تأهب قصوى لافشال اي محاولة غامضة الأهداف أو أي مغامرة". 

وترافق هذا التوتر مع الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الاميركي كولن باول الى الهند، في اعقاب زيارة مماثلة انهاها امس الى الباكستان حيث اعرب عن استعداد بلاده للتوسط بين الهند والباكستان في النزاع بينهما على اقليم كشمير الحدودي 

واجمالا فان جولة باول تهدف الى نزع التوتر بين البلدين للحفاظ على التحالف الدولي ضد الارهاب--(البوابة)