ذكرت صحيفة "ذي نيوز" الباكستانية أمس أن السلطات الباكستانية سلمت سرا الولايات المتحدة قبل أيام طالبا يمنيا في مطار كراتشي حيث تم نقله بطائرة أميركية خاصة.
وأعربت الصحيفة عن اعتقادها أن المعتقل هو طالب يمني يدعى جميل قاسم سعيد محمد، من مدينة تعز اليمنية، ويدرس منذ عام 1993م في قسم علوم المختبرات في جامعة كراتشي. وحسب تقارير صحفية فإن كل أفراد طاقم الطائرة الأميركية الذين استلموا الطالب اليمني كانوا مقنعين وأن أحدهم كان يستخدم كاميرا فيديو لتصوير عملية استلام الطالب اليمني الذي قالت السلطات الباكستانية إنها قررت إبعاده عن البلاد.
وأشارت تقارير انباء الى ان الطالب المذكور كان فقد منذ مطلع الشهر الحالي، وانه قبل اختفائه طلبت السلطات الأمنية من الجامعة كافة المعلومات المتوفرة عنه.
واشارت التقارير الى ان الطائرة الاميركية التي أقلت الطالب وهي طراز "فالكون" أقلعت إلى مطار العاصمة الأردنية التي انطلقت منها.
وكانت الحكومة الباكستانية قد سلمت نظيرتها الأردنية قبل أسبوعين أحد المتهمين باختطاف طائرة "بان أم" الأمريكية عام 1986م.
من جهة أخرى أكد وزير الداخلية الباكستاني الجنرال معين الدين حيدر أن حكومته وأجهزة الأمن والاستخبارات التابعة لها تسعى حالياً لإلقاء القبض على مجموعة من المتهمين بانضمامهم لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.
وأضاف الوزير الباكستاني أن وزارة الداخلية وأجهزة الأمن المعنية استلمت من الولايات المتحدة الأميركية قائمة بأسماء عدد من المشتبه في تعاونهم مع تنظيم القاعدة—(البوابة)