أدان البابا شنوده الثالث بابا الأقباط ب"الاعتداء الإسرائيلي الصارخ على الفلسطينيين في المسجد الأقصى" ودعا مجلس الأمن إلى اتخاذ قرار "لوقف نزيف الدماء وإدانة المتسبب به".
ونقلت الصحف عن الباب شنوده قوله "لقد تأثرت كثيرا للاعتداء الصارخ على إخواننا الفلسطينيين في المسجد الأقصى مما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى مع ازدياد عدد الضحايا يوما بعد يوم" مضيفا "تأثرت بالأكثر ان يحدث هذا الاعتداء في بيت من بيوت العبادة له حرمته وتوقيره عند المسلمين في العالم اجمع".
ودعا البابا شنوده "مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى اتخاذ قرار لوقف نزيف الدماء وإدانة المستبب فيه" مضيفا انه "يهيب بكل المسؤولين اتخاذ موقف حازم من هذه الأحداث المفجعة".
وكان مجلس الأمن عقد اجتماعا ليلة الاثنين الثلاثاء وفشل في التوصل إلى اتفاق حول إدانة اسرائيل اثر المواجهات التي أودت بحيات عشرات الفلسطينيين منذ الخميس الماضي في الأراضي الفلسطينية وفي إسرائيل، ومن المقرر ان يعقد مجلس الأمن اجتماعا جديدا هذه الليلة—(ا.ف.ب)