أعلن الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات يوم أمس الانتهاء من اعداد مشروع لإنشاء أكاديمية عربية للتجارة الإلكترونية لكي تعمل على تشجيع وتحفيز التجارة البينية بين الدول العربية التي استقرت منذ سنوات عدة عند حاجز 8%، وتأهيل الكوادر البشرية.
وقال رأفت رضوان الأمين العام للاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، ان الأكاديمية تهدف إلى إقامة بنيان تعليمي وبحثي متطور وفقا لأحدث النظم العلمية والعملية لإعداد جيل جديد من الكوادر العربية المتخصصة فى مجال التجارة الإلكترونية من خلال إنشاء كليات متخصصة ومعاهد تدريب على أعلى مستوى علمي.
وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية ان الاكاديمية ستتولى تدريب الكوادر وإعدادها وتأهيلها في جميع المجالات المرتبطة بالاعمال الالكترونية وستمنح الدرجات العلمية الجامعية بالتنسيق مع الجامعات ومراكز البحوث العلمية العربية المختلفة.
يذكر ان الاتحاد العربى لتكنولوجيا المعلومات تأسس في القاهرة الشهر الماضي بمشاركة 8 دول عربية هي الكويت ومصر والإمارات وسوريا والسعودية والمغرب والأردن وفلسطين ليضع الدول العربية على خريطة عصر الاتصالات – (البوابة)