الانتفاضة الفلسطينية ترفع سعر نفط برنت

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عاود سعر برميل نفط برنت ارتفاعه صباح اليوم الاثنين في سوق لندن بسبب قلق المضاربين من التأثير المحتمل للاضطرابات الفلسطينية الإسرائيلية على واردات النفط من منطقة الخليج. 

وبلغ سعر برميل النفط المرجعي لبحر الشمال عند الساعة 10.14 بتوقيت غرينتش 30.80 دولارا بعدما فتح بسعر 3.75 واقفل الجمعة بسعر 30.10 دولارا. 

وفي سوق نيويورك زاد سعر برميل النفط الخفيف المرجعي تسليم تشرين الثاني/نوفمبر 33 سنتا ليبلغ 30.86 دولارا. 

وقال بيتر جينيوكس المحلل في بنك "سالومون سميث بارني" في لندن انه "لا نعرف أي تأثير سيكون للأحداث على واردات النفط إلى الدول الغربية. لكن دعم بعض دول الخليج للفلسطينيين يقلق السوق". 

ولم يستبعد جينيوكس أن ترتفع الأسعار إلى اكثر من 31 دولارا اليوم في لندن—(أ.ف.ب)