اعلن الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات اليوم اضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار احتجازه في سجن تابع للسلطة الفلسطينية في مدينة اريحا.
وقال سعدات في بيان اصدره بمناسبة مرور عام على اعتقاله وتلقت "البوابة" نسخة منه ان "احتجازي والعميد فؤاد الشوبكي المتهم في صفقة سفينة الاسلحه (كرين) يعد انتهاكا صارخا للقانون الفلسطيني بعد اصدار محكمة العدل الفلسطينية قرار بالافراج عن المحتجزين ".
واكد ان الاتفاق بين السلطة واسرائيل لاحتجازهم في اريحا لم يخرجهم من دائرة الخطر وان اختيار سجن في اريحا وتسليم اسرائيل تقارير دورية من المراقبين لا توفر لهم الحماية الكافية.
وانتقد سعدات تدخل المراقبين البريطانيين والاميركيين في خصوصيات المعتقلين عبر تفتيش زوارهم والتشويش على اتصالاتهم الهاتفية.
ودعت الجبهة الشعبية الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى اتخاذ قرار بالافراج الفوري عن سعدات ورفاقه. وجاء احتجاز سعدات وثلاثة اعضاء من الجبهة الشعبية تتهمهم اسرائيل بقتل وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئفي في اطار اتفاق بين السلطة الفلسطينية واسرائيل مقابل فك الحصاره عن عرفات مطلع ايار/مايو من السنة الماضية—(البوابة)
