الامير نايف يوافق على تدريج ''سعوده'' محلات الذهب والمجوهرات

تاريخ النشر: 22 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وافق الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي ورئيس مجلس القوى العاملة على ان تكون سعودة الوظائف في محال بيع الذهب والمجوهرات متدرجة وذلك تقديرا ومراعاة لواقع واوضاع بعض محلات ومعارض بيع الذهب والمجوهرات التي اوضح اصحابها ان ظروفهم الحالية لا تمكنهم من تحقيق السعودة الكاملة لوظائفهم حسب ما كان مقررا في هذا الشان. 

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الامين العام لمجلس القوى العاملة الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد بانه طبقا لهذا الموافقة فيشترط ان لا تقل نسبة العاملين السعوديين في جميع محلات ومعارض بيع الذهب والمجوهرات عن 30 بالمائة من مجموع العاملين بها حاليا وان ترتفع هذه النسبة الى 50 بالمائة العام القادم على ان تكتمل سعودة جميع الوظائف بالمحلات والمعارض وتصبح 100 بالمائة في العام الذي يليه. 

وبين الدكتور الحميد انه يمكن لاصحاب المحلات والمعارض التي تنطبق عليها نسبة 30 بالمائة اعادة فتح محلاتهم ومعارضهم اذا كانت مغلقة.—(البوابة)