الامير عبد الله اجتمع مع اصلاحيين سعوديين

تاريخ النشر: 29 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هل هبت رياح الاصلاح على المؤسسات السعودية بعد ان ارتفعت اصوات تطالب بذلك وفي ظل اللقاء الذي جمع القيادة السعودية وعلى اعلى مستواها باصلاحيين يطالبون بفتح ابواب الحريات؟؟ 

تقول مصادر متطابقة ان ولي العهد السعودي التقى مع 40 مثقفا بينهم اساتذه جامعيون وصحفيين وكتاب حيث قدموا افكارهم لولي العهد السعودي تركزت على نشر ثقافة الحوار والابتعاد عن ثقافة العنف  

وتاتي هذه الخطوة بعد اتهام جمعيات ودول غربية للعربية السعودية بانتهاك حقوق الانسان وتغييب الحوار والحرية والديمقراطية. 

وتدعو افكار المثقفين الى استقلال القضاء وطالبوا باصلاحات دستورية وانتخابات لمجلس الشورى وحرية التعبير واقامة مؤسسات للمجتمع المدني. 

ودعا الامير عبد الله في اقتراحه الذي سيطرح رسميا على اجتماع قمة عربي في البحرين في مارس اذار المقبل الى إتاحة المشاركة السياسية—(البوابة)—(مصادر متعددة)