الامير تشارلز تناول العشاء مع شقيق اسامة بن لادن بعد ''الهجمات'' باسبوعين

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال قصر سانت جميس اليوم ان امير ويلز ولي العهد ‏ ‏البريطاني الامير تشارلز تناول العشاء مع شقيق اسامة بن لادن بعد اسبوعين من ‏ ‏الهجوم على الولايات المتحدة.‏ ‏  

وذكر القصر فى بيان له ان العشاء كان محددا قبل عدة اشهر من الاحداث الاخيرة، ‏على الساحة الامريكية وكان يهدف الى تقديم الدعم الى مركز اكسفورد للدراسات ‏ ‏الاسلامية.‏ ‏ والامير تشارلز هو القائم على المركز كما ان لعائلة بن لادن مصالح فيه.‏ ‏  

واضاف القصر في بيانه ان الامير تشارلز اجتمع الى بكر بن لادن وهو رجل اعمال سعودي وشقيق‏ ‏اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي فى الهجوم على مدينتي نيويورك وواشنطن قبل شهر‏ "‏لمناقشة الدين الاسلامي". 

ومن جانبها قالت متحدثة باسم المكتب الاعلامي لولي العهد البريطاني ان امير ‏ ‏ويلز حضر مادبة عشاء فى مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية كما ان عددا كبيرا من ‏عائلة اسامة بن لادن كانت حاضرة العشاء.‏ ‏  

واضافت " انه مركز معروف يهدف الى تعزيز تفاهم اكبر للدين الاسلامي كما ان ‏‏الترتيبات لهذا العشاء اعدت قبل اشهر ماضية ".‏ ‏  

وعلى صعيد متصل قالت صحيفة ( ديلي تلغراف) ان اول مرة التقى فيها الامير ‏ ‏تشارلز بكر بن لادن كانت في شهر حزيران/يونيو الماضي فى احد المعارض بلندن .‏ ‏  

واضافت ان بكر بن لادن شارك ايضا فى حفل اقيم على شرف الامير تشارلز فى الرياض ‏ ‏لدى زيارته المملكة السعودية –(البوابة)—(مصادر متعددة)