شبه الأمير الوليد بن طلال اسامة بن لادن بانه "صدام حسين عام 2001" ، مشيرا الى ان الولايات المتحدة تملك الحق الكامل لتدمير المنشق السعودي وتنظيم القاعدة.
ويعتقد مكتب التحقيقات الاتحادي (اف بي اي)، ان معظم الخاطفين الـ 19، الذين نفذوا الهجمات على برجي مركز التجارة العالمي ومقر وزارة الدفاع الاميركية، من السعوديين، خصوصا من منطقة عسير, لكن المسؤولين السعوديين يقولون ان ليس لديهم اي دليل قاطع حتى الان على ان ايا من مواطنيهم شارك في الهجمات، في حين لم تفلح تحقيقاتهم في الكشف عن اي صلات محلية باسامة بن لادن الذي تعتبره واشنطن المشتبه فيه الاول في الهجمات.