الاميركيون يؤيدون حربا طويلة ويرون مساندة واشنطن لاسرائيل سببا للهجمات

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افاد استطلاع قامت بيه مجلة نيوزويك الاميركية ان 58 في المئة من الاميركيين يعتقدون ان التاييد الاميركي لاسرائيل هو السبب الاول الذي دفع الارهابيين الى شن الهجمات الانتحارية في 11 ايلول/سبتمبر الماضي، فيما ايد45 في المائة في استطلاع اخر حربا طويلة الامد ضد ما تسميه الولايات المتحدة بالارهاب.  

وعلى الرغم من تخوفهم من اعتداءات جديدة فقد اعرب 61 في المئة ممن شملهم الاستطلاع عن رفضهم ان تبتعد واشنطن عن اسرائيل مقابل 22 في المئة ايدوا ذلك. 

لكن 63 في المئة راوا ان سياسة اسرائيل لا يمكن ان تساعد على ازالة التهديدات الارهابية. 

وفي الاستطلاع نفسه ظلت شعبية الرئيس جورج بوش على حالها وهي 84 في المئة. 

وحيال عدم الرد العسكري الاميركي حتى الان بعد ثلاثة اسابيع على اعتداءات نيويورك وواشنطن قال 55 في المئة ان على الحكومة ان تنتظر الوقت المناسب لشن ضرباتها العكسرية في حين راى 24 في المئة ان الهجمات كان يجب ان تكون قد بدات. 

وايد 45في المائة في استطلاع اجرته صحيفة واشنطن بوست و"بقوة" ردا عسكريا اميركيا وان ادى ذلك الى حرب طويلة الامد مع تكبد اميركا خسائر كبرى، فيما عارض ذلك 26 في المائة من المستطلعين.—(البوابة)