تظاهر الاف الطلاب من التيار الاسلامي اليوم الاثنين في عدة جامعات مصرية ضد الهجمات الاميركية على افغانستان ودعوا الى اعلان "الجهاد".
وتظاهر نحو اربعة الاف طالب في جامعة الازهر الاسلامية في القاهرة في حين سار حوالى 2500 في جامعة الزقازيق (شمال) وحوالى ثلاثة الاف في جامعة الاسكندرية ومئات في جامعة المنصورة (دلتا النيل). ولم يقع اي حادث يخل بالامن.
واقام طلاب الازهر صلاة "الغائب" على ارواح الافغان الذين قضوا خلال الغارات وهتفوا "الا اله الا الله وبوش عدو الله".
وطالب طلبة جامعتي الزقازيق والاسكندرية حكومات الدول الاسلامية بفتح "الباب امام الجهاد" واطلقوا هتافات معادية للرئيس الاميركي واخرى تقول ان "اليهود والاميركان يريدون تدمير الاسلام".
وهتف الطلاب ايضا "بعد العراق وافغانستان الدور سيكون على مصر والسودان". ودعوا السلطات المصرية الى "التنديد بوضوح" بالضربات الاميركية وارسال مساعدات الى افغانستان.
ووصف الطلاب الرئيس الباكستاني برويز مشرف ب"الجبان والعميل الاميركي" وقالوا ان "اميركا هي ارض الارهاب".
وفي اول رد فعل رسمي مصري على الضربات الاميركية، كان مستشار الرئيس المصري اسامة الباز اكد حق الولايات المتحدة في الرد "اذا كان لديها ادلة" لكنه اعرب عن قلقه حيال معاناة الشعب الافغاني.—(البوابة)—(ا.ف.ب)