الاشتراكي الالباني يكتسح الانتخابات التشريعية

تاريخ النشر: 09 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الحزب الاشتراكي الحاكم في البانيا مساء امس الاحد انتصاره في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في ختام انتخابات جرت من دون حوادث تذكر. 

وافاد الامين العام للحزب الاشتراكي غراموز روسي ان الحزب فاز في 37 من الدوائر ال44 الباقية بعد الدورة الاولى في 24 حزيرا/يونيو في حين ان ائتلاف المعارضة بزعامة الرئيس السابق صالح بريشا فاز في خمس دوائر ويتواصل فرز الاصوات في دائرتين اخريين. 

واضاف ان الحزب الذي نال في الدورة الاولى 33 مقعدا ويحظى بدعم تشكيلين حليفين سيتمتع بغالبية كافية في البرلمان لتشكيل الحكومة الجديدة وتامين فوز مرشح له في الانتخابات الرئاسية. 

غير ان المتحدث باسم اللجنة الانتخابية المركزية الدران داليبي دعا الاحزاب السياسية الى "ضبط النفس" حتى اعلان النتائج الرسمية الذي من المفترض ان يتم على الارجح بعد غد الاربعاء.