الاسرى في السجون الاسرائيلية ينفذون اضرابا عن الطعام اليوم

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعتزم الاسرى الفلسطينيين في جميع سجون الاحتلال تنفيذ اضراب عام عن الطعام اليوم الاحد احتجاجا على المعاملة اللاانسانية التي تمارسها سلطات السجون بحقهم. 

وكشف حسام خضر النائب عن مدينة نابلس للبوابة "ان جميع الاسرى سيمتنعوا عن تناول وجبات الطعام ويقتصروا على شرب الماء كخطوه تحذيريه لادارة السجون من اجل الاعتراف بحقوقهم كاسرى" 

وذكر النائب خضر بانجازات الحركه الاسيرة عبر تاريخها النضالي "والتي جاءت عبر تضحيات جسام وقدمت اكثر من 120 اسير فلسطيني استشهد معظمهم في الاضرابات المفتوحه عن الطعام امثال عبد القادر ابو الفحم وعلي الجعبري وراسم حلاوة". 

وقال ان هناك هدف اخر هو وضع الصليب الاحمر ومؤسسات حقوق الانسان امام مسؤولياتها تجاه اسرى الحرب الفلسطينيين الامر الذي يفرض تدخل كافة المنظمات الحقوقيه والانسانيه من اجل وقف الممارسات الاسرائيليه العدوانيه تجاه الحركة الاسيرة". 

واشار الى ان الاسرى يناشدون بهذه المناسبة الدائرة القانونيه في جامعة الدول العربية واتحاد المحامين العرب ويدعوهم للتحرك لدى الامم المتحده من اجل ضمان تطبيق اتفاقية جنيف الرابعه تجاه الحركه الاسيرة. 

ويوجد ما يقارب ال 10 الاف اسير فلسطيني منهم قياديين فلسطينيين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية وقد وجهت منظمات حقوق الانسان انتقادات لاذعة لسلطات الاحتلال نتيجة الممارسات التي تقوم بها ضدهم-- (البوابة)