الاسد يدعو مشرف عدم التصويت على القرار الاميركي

تاريخ النشر: 03 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا الرئيس السوري بشار الأسد نظيره الباكستاني برويز مشرف الى العمل من خلال موقع باكستان في مجلس الامن مع الدول الاعضاء ضد المشروع الاميركي القادم الذي قد يسمح بشن حرب على العراق. 

وقالت وكالة الانباء السورية الحكومية ان الأسد أجرى اتصالا هاتفيا بمشرف وأطلعه على "نتائج القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ (بمصر)...وعلى موقف العرب الموحد برفض أي عدوان على العراق ورفض المشاركة به." 

واضافت الوكالة ان الأسد دعا باكستان "كدولة مسلمة وعضو في مجلس الامن الى تكثيف جهودها بالتعاون مع الجمهورية العربية السورية والدول الاخرى في مجلس الامن للوقوف ضد أي مبادرة تعطي ذريعه للولايات المتحدة بشن عدوان على العراق 

وياتي اتصال الاسد ومشرف قبيل الاجتماع المزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة ‏ ‏لمنظمة المؤتمر الاسلامي يوم غد لبحث المسالة العراقية.‏ ‏  

وكان الاسد قد اطلع الليلة الماضية ايضا رئيس وزراء اسبانيا خوسيه اثنار على ‏ ‏نتائج القمة العربية وبيانها الختامي وعلى استمرار الاتصالات والمشاورات ‏ ‏بين بلديهما.—(البوابة)—(مصادر متعددة)