نقلت وكالة "انترفاكس" عن قيادة القوات الفدرالية الروسية قولها أن الملياردير الأصولي أسامة بن لادن لا يزال يمول الانفصاليين الشيشان.
وأفادت معلومات أجهزة الاستخبارات الروسية أن مناصري الانفصاليين الشيشان في أذربيجان تلقوا مبلغ 4 ملايين دولار فيما تلقى مؤيدو المتمردين في جورجيا 5،1 مليون دولار.
وأضاف المصدر نفسه أن هذه الأموال مرسلة إلى زعيم الحرب الانفصالي القائد خطاب الذي يقاتل القوات الروسية في الشيشان.
وكان كشف اليوم السبت عن مخطط إرهابي نسب إلى بن لادن يستهدف مفاعل أبحاث نووية بالقرب من سيدني خلال دورة الألعاب الأولمبية.
من ناحية أخرى، قتل 4 أشخاص اليوم في خاسافيورت في الداغستان في تدافع حصل في أحد أسواق المدينة بعد إنذار بوجود قنبلة، حسبما أعلنت السلطات المحلية لوكالة "انترفاكس".
وأوقعت حال الذعر هذه 17 جريحا نقلوا إلى المستشفى بحسب المصدر نفسه، والضحايا الأربع هم امرأتان متقدمتان في العمر وفتاتان.
ولم تسفر أعمال التفتيش للعثور على عبوة متفجرة محتملة عن أي نتيجة.—(ا.ف.ب)