الاستخبارات الامريكية متحيرة من صحة بيان بن لادن الاخير‏

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة امريكية ان السلطات الامنية باشرت في اجراء تحقيقات للتأكد من صحة البيان الذي حمل توقيع زعيم ‏ ‏تنظيم القاعدة اسامة بن لادن ووصف فيه العمليات الاخيرة في اليمن ‏ ‏والكويت ب "البطولية".‏ 

ونقلت صحيفة (واشنطن تايمز) عن مسؤول في الاستخبارات الامريكية القول " اننا ‏ ‏مازالنا في الظلام ولا نملك اية معلومات تأكد اذا ما كان البيان قد صدر بالفعل عن ‏ ‏بن لادن " مشيرا الى ان الحكومة الامريكية " تجهل مصير بن لادن حتى اليوم ". 

واكدت الصحيفة ان وجهة النظر الامريكية التي ترجح ان بن لادن مازال يختبئ بين ‏ ‏القبائل الافغانية في الحدود الافغانية الباكستانية ستتعزز في حال ما تم التأكد ‏ ‏من صحة البيان الذي وزعته القاعدة اخيرا.‏ ‏  

وكانت وكالات الانباء قد بثت بيان حمل توقيع بن لادن وصف فيه ‏ ‏العمليات والهجمات التي استهدفت ناقلة النفط الفرنسية (لينبرغ) في اليمن والقوات ‏ ‏الامريكية في الكويت الاسبوع الماضي ب "البطولية".‏--(البوابة)—(مصادر متعددة)