الاردن يغلق المعبر الحدودي امام المعتمرين الفلسطينيين ويرفض استقبال 30 شخصا تريد اسرائيل ابعادهم

تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت تقارير اعلامية ان ثلاثة آلاف من الفلسطينيين الذين كانوا يعتزمون التوجه الى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة والعالقين في اريحا تظاهروا بعد ان منعتهم السلطات الاردنية من العبور الى الاراضي السعودية 

وقالت التقارير ان الحجاج عرقلوا حركة السير لمدة ساعة على الطريق المؤدي من اريحا الى جسر الملك حسين على نهر الاردن. ويقول شهود عيان ان الاردن لا يسمح بمرور اكثر من مئة من هؤلاء المعتمرين يوميا عبر اراضيه، واشاروا الى عودة 40 حافلة تحمل المعتمرين عن الجسر. 

الى ذلك أعلن مسؤول أردني رفض بلاده استقبال 30 فلسطينيا ‏ ‏تنوي سلطات الاحتلال الاسرائيلي ابعادهم بحجة انهم مواطنون أردنيون يمكثون في ‏ ‏الضفة الغربية بطريقة غير مشروعة .‏ 

وقال وزير الدولة الأردني للشؤون الخارجية شاهر باك في تصريحات له ‏ان ‏ ‏" الفلسطينيين الذين ترغب السلطات الاسرائيلية بابعادهم الى الاردن لايحملون ‏ ‏جوازات سفر أردنية دائمة وليس لديهم أرقام وطنية أردنية وبالتالي فالأولى ان ‏ ‏يبقوا في وطنهم فى الضفة الغربية"—(البوابة)—(مصادر متعددة)