اعلن وزير الاعلام الاردني صالح القلاب ان "الاجهزة الامنية الاردنية احبطت قبل يومين مخططات ارهابية للاعتداء على عدد من السفارات الاردنية في الخارج".
وقال القلاب في تصريحات نشرتها صحيفة "الدستور" الاردنية اليوم انه "تم ايضا احباط مخططات ارهابية قبل اسبوعين للاعتداء على بعض فنادق العقبة (الميناء الوحيد للمملكة على البحر الاحمر) ونسفها".
ونسبت وكالة فرانس برس الى مسؤول اردني رفيع المستوى اعلانه اليوم الثلاثاء ان اجهزة الامن الاردنية احبطت بالتعاون مع اجهزة الامن اللبنانية محاولات اعتداء على بعض السفارات العربية والاجنبية في بيروت من بينها السفارة الاردنية اضافة الى السفارتين الاميركية والبريطانية كانت تعد لها مجموعة "عصبة الانصار" اللبنانية.
الى ذلك، تعهد وزير الاعلام الاردني الذي كان يتحدث امس في افتتاح ورشة تدريبية ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع السفارة البريطانية في عمان بـ "كشف تفاصيل محاولة الاعتداء الارهابي على حياة الملك عبد الله الثاني في صيف العام الماضي".
وقال "ان الاردن دخل في حرب مع منظمة القاعدة واسامة بن لادن المشتبه به في تخطيط هذه العمليات منذ ست سنوات بعد توقيع اتفاقية السلام مع اسرائيل".
واضاف "ان حوادث التفجير التي وقعت في مدينتي واشنطن ونيويورك افرزت حاجة ملحة لاجراء تغيير في النظم والقوانين المرعية ليس على صعيد الولايات المتحدة فحسب وانما في العالم اجمع" .
واوضح انه "جرت مراجعة حقيقة هنا في الاردن لقانوني الارهاب وغسيل الاموال النافذين نظرا لضعف الاجراءات التي تضمنها القانونان في التعامل مع هذا النمط من الجرائم" موضحا ان "هاتين المسالتين تشكلان موضع اهتمام العالم في هذه المرحلة".
واعاد وزير الاعلام التاكيد على "موقف الاردن الثابت من ادانة الارهاب بكل انواعه وايا كان مصدره او الجهة التي يستهدفها".
وقال "ان ما حدث في الولايات المتحدة في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر هو عمل ارهابي مقصود وغير مبرر بكل المعايير".—(البوابة)