الاردن يستضيف بطولتين عربيتين بالكرة الطائرة للرجال والناشئين

تاريخ النشر: 24 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة البحريني محمد حمادة في الاردن ان الاخير سيستضيف بطولة العرب الحادية عشرة للرجال والسابعة للناشئين من 3 الى 9 ايلول المقبل. 

وكان من المقرر ان يستضيف لبنان بطولة الرجال والامارات بطولة الناشئين، بيد ان الاتحاد العربي اختار الاردن بعد تعذر اقامتهما في البلدين المذكورين. 

واضاف حمادة "ان الاتحاد العربي تلقى حتى الان تأكيد اتحادات الكويت وقطر ولبنان وتونس والجزائر للمشاركة في بطولة الرجال فضلا عن الاردن المنظم، والسعودية والبحرين وقطر ولبنان والاردن في فئة الناشئين". 

واعرب حمادة عن امله "في ان تنجح جهود الاتحادين العربي والاردني في توسيع رقعة المشاركة في البطولتين اللتين يحرص الاتحاد العربي على تنظيمهما في موعدهما". 

واشار الى انه تقرر منح بطل العرب للرجال كأس العاهل الاردني الراحل الملك حسين. 

وشدد حمادة على ضرورة التقيد بالاعمار المحددة بالنسبة الى فئة الناشئين "بدأنا في الفترة الاخيرة اتخاذ خطوات جادة للحد من ظاهرة عدم التقيد بالاعمار المحددة في بطولات الناشئين والشباب، ومن العقوبات التي ستتخذ حرمان اللاعب المعني المشاركة في 3 بطولات مقبلة". 

واعتبر حمادة "ان الاتحاد العربي سيدرس امكان عودة العراق الى عضويته في حال انتهاء مشكلاته مع الاتحادين الاسيوي والدولي"، مضيفا "ان العراق اوقف رسميا عن المشاركة في اي نشاط تابع للاتحاد العربي لانه اوقف ايضا من قبل الاتحادين الدولي والاسيوي بعد ان امتنع عن اعادة مبالغ كان حصل عليها من الاتحاد الاسيوي عام 1990 لتنظيم بطولة كأس اسيا للشباب التي لم تقم بسبب اندلاع حرب الخليج" -- (أ ف ب)