اعلنت عمان انها بدات في ابلاغ الطلاب الاردنيين في الجامعات العراقية بضرورة المغادرة تحسبا لاندلاع حرب ضد بغداد.
ونقلت صحيفة "الراي" اليوم الجمعة عن رئيس الوزراء الاردني علي ابو الراغب قوله ان "وزارة التعليم العالي تبذل جهودا لتبليغ الطلاب الاردنيين بالمغادرة" مضيفا ان "بعض هؤلاء الطلاب حصل على اوراق ثبوتية وكشوف علامات من جامعاتهم".
كذلك، اعلنت وزارة الخارجية انها طلبت من السفارة الاردنية في بغداد تسهيل عودة الطلاب الى البلاد، في تصريح نشرته الصحف المحلية اليوم الجمعة.
وقال مصدر في وزارة الخارجية انه "بناء على المراجعة المستمرة من قبل ذوي الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات العراقية، طلبت الوزارة من السفارة الاردنية في بغداد تسهيل عودتهم الى البلاد ريثما تتبين ملامح الاوضاع في المنطقة".
يذكر ان عدد الطلاب الاردنيين في الجامعات والمعاهد العراقية يقدر بحوالى ثلاثة الاف طالب وطالبة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)