البوابة- رام الله
يعقد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني صباح غد الأربعاء 22/8/2001 بمقرة بالبيرة، ورشة عمل للفنيين العاملين في القطاعين العام والخاص، ضمن فعاليات مشروع النشر والتحليل والتدريب لاستخدام بيانات التعداد.
ويكمن الهدف الأساسي من وراء عقد هذا النوع من الورش إلى زيادة الوعي لبيانات التعداد واستخداماتها في مجالات التخطيط وصناعة القرار، حيث تنقسم أهداف الورش لفئة الفنيين إلى أهداف تدريبية، وأهداف تعميمية. وذلك من أجل زيادة المعرفة والوعي حول التعداد والبيانات التي جمعت وقواعد البيانات المتوفرة في الجهاز، والتقنيات الفنية في مجال استخدام بيانات التعداد والإحصاءات الأخرى، بالإضافة إلى آليات الربط بين بيانات التعداد والمجالات الاجتماعية والاقتصادية.
ومن المقرر أن يتم في هذه الورشة الذي سيفتتحها الدكتور حسن أبو لبده رئيس الجهاز، التطرق إلى عدة موضوعات هامة متعلقة بالموضوع، وخصوصاً التعريف بمشروع النشر، وبالتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، وبقواعد البيانات المتوفرة في الجهاز، وآليات الربط بين بيانات التعداد والبيانات المختلفة من مصادر أخرى، وكيفية اعتبار بيانات التعداد كأداة في إعداد تقارير السياسات.—(البوابة)
