أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) خفض أسعار المكالمات الدولية، ووصفتها بأنها الأكبر من نوعها منذ تأسيس الشركة قبل 25 عاماً بالإضافة إلى أنها ستشمل أيضاً تخفيض أسعار المكالمات عبر أجهزة الهاتف النقال وذلك اعتبارا منذ مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل.
وقالت جريدة "الحياة" اللندنية إن المؤسسة - التي تمتلك الحكومة الاتحادية 60 في المائة منها والقطاع الخاص الإماراتي 40 في المائة – قد أعلنت أن معدل الخفض الجديد يصل إلى 78 في المائة على أجرة المكالمات الدولية و23 في المائة على تعرفة استخدام الهواتف النقالة.
يشكل عدد مشتركي الهاتف النقال ما نسبته 58 في المائة من عدد سكان دولة الإمارات العربية والبالغ عددهم 1.5 مليون مستخدم، ومشتركي الهاتف الثابت 84 في المائة من عدد السكان بما يزيد قليلاً على مليون خط – (البوابة)
