الاتحاد النيجيري يختار كانو وبابايارو ضمن المنتخب الأولمبي

تاريخ النشر: 27 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اختار الاتحاد النيجيري لكرة القدم نواكو كانو وسيليستين بابايارو مهاجم ارسنال ومدافع تشلسي الانكليزيين على التوالي ضمن المنتخب النيجيري الاولمبي الذي سيدافع عن لقبه في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في سيدني في ايلول المقبل. 

وتم اختيار كانو، افضل لاعب افريقي في الموسم الماضي، رغم الخلاف بين اتحاد بلاده وناديه الانكليزي الذي طلب من مهاجمه عدم المشاركة في سيدني. 

وكان كانو وزميله جاي جاي اوغوستين اوكوتشا الذي يلعب في باريس سان جرمان الفرنسي اعلنا في وقت سابق انهما لن يشاركا مع منتخب بلادهما في مسابقة كرة القدم في اولمبياد سيدني 2000. 

واكد امين عام الاتحاد النيجيري يوسف تيجاني انه "لا كانو ولا غيره من اللاعبين الذين تخطت اعمارهم السن القانوني بالنسبة الى المنتخب الاولمبي ابلغوا الاتحاد رسميا انهم لن يشاركوا في الألعاب الاولمبية". 

وكان الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال اكد "ان كانو يضع مصلحة ناديه ضمن اولياته ويفضلها على مشاركته في سيدني مع منتخب بلاده لانها تتزامن مع بداية الموسم في انكلترا". 

والخلاف ذاته يتفاقم بين الاتحاد النيجيري وتشلسي الذي يحاول منع بابايارو من المشاركة مع منتخب بلاده ايضا. 

يذكر ان مدرب منتخب نيجيريا الاولمبي الهولندي جو بونفرير اختار 40 لاعبا لاستعدادات المنتخب لاولمبياد سيدني التي تنطلق في 5 آب المقبل في هولندا بينهم 5 لاعبين تزيد اعمارهم عن 23 سنة، علما بان قانون المسابقة يسمح لثلاثة لاعبين فقط بالمشاركة في الاولمبياد. 

واللاعبون الخمسة هم بالاضافة الى كانو وبابايارو، تاريبو وست (ميلان الايطالي) وصنداي اوليسه (بوروسيا دورتموند الالماني) وجوناثان اكبوبوري (فولفسبورغ الالماني) – (ا ف ب)