عمان – رأفت سارة
أنهى الاتحاد الأردني للملاكمة مسيرة بطل العرب 97 ووصيف بطل العرب 99، بعدما شطب من سجلاته اسم الملاكم أيمن النادي من أروقته، إثر شجار تسبب به عضو اتحاد الملاكمة الأردني عمر خميس مع اللاعب نفسه الذي روى لـ "البوابة" تفاصيل ذلك الشجار قائلاً: "منذ زمن طويل وعمر خميس يحاول إنهاء حياتي الرياضية أنا وزميلي حامل ذهبيتي عمان وبيروت الملاكم الذهبي محمد أبو خديجة، وقد أفسد علي رحلة السفر لبانكوك لتكملة المرحلة التأهيلية الثانية لأولمبياد سيدني الذي تنطلق فعاليتة الجمعة المقبل… وقد ماطل كثيراً لإفساد معسكر آخر كان يجب أن نقيمه في روسيا أو إيران، ومن ثم حجب عنا رحلة لمصر." وأضاف حامل ذهبيتي كأس العرب بمصر في بطولتي 96 و 99 الذي يلعب بوزن (63.5) كغم: "قام خميس بإعطائي إجازة من نادي البقعة بطل الأردن كونه مسؤولاً عن نشاط الملاكمة فيه بهدف إبعادي عن المنتخب الوطني، وبعد ذلك أصدر قراراً بحرماني من اللعب .. لأنني ببساطة كنت أقف أنا وزميلي محمد أبو خديجة في وجه تصرفاته المتحيزة لصالح الملاكمين الذين يعملون معه في حملاته الانتخابية النادوية المتشعبة .. ووصلت الخلافات أوجها حين حرض بشكل سافر جماهير نادي البقعة ضدي عندما كنت مدرباً لفريق الهلال . وأثر على المحكمين وهددهم فأمروا بشطب لاعب كنت أدربه بدلاً من أن يعلنوا فوزه على لاعب البقعة!!".
وتفاقمت الأزمة حسبما يصف البطل الذي بدأ ممارسة اللعبة عام 86 – حتى وصلت لمشكلة كبرى -"حدثت داخل أروقة الاتحاد الأردني للملاكمة، وتحديداً بعدما طلب منه مغادرة الاتحاد في إحدى الجلسات التي أقيمت لمقاضاتي من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد لكنه عاد بعد خروج نائب رئيس الاتحاد وصار قاضياً ضدي فبات حكمي وخصمي في نفس الوقت.. وحدث في تلك الجلسة أن تلاسن معي وأخذ يشتمني عندها – والكلام لا يزال للنادي – تناولت كوب شاي كان بجانبي ورميته عليه وقمت من فوري إليه وسددت العديد من اللكمات على وجهه حتى أوقعته على الأرض، فولى هارباً تجاه ناديه، وقد قمت بالذهاب لمركز أمني وقدمت شكوى ضده. ولما عدت للاتحاد علمت بأنه قد أحضر عصابة لقتلي ولما لم يجدوني ولوا عائدين لمنازلهم".!!
وفي أول رد فعل من جانب الاتحاد تم شطب عمر خميس وزيد الجابري " صديقه" من سجلات الاتحاد وتم شطب أيمن النادي من قائمة اللاعبين.
"البوابة" من جانبها استمزجت رأي نائب رئيس اتحاد الملاكمة الأردني محمد العيطان الذي قال بالحرف الواحد: "ما حدث كان أمرا شخصياً ونادوياً بين لاعب وعضو إدارة في ناد، ولا علاقة للاتحاد بهذا الأمر، ومع ذلك نحن نشجب وندين كل محاولات العنف ولا نقبل أبدا أن يكون بين إدارتنا أشخاص يتسمون بالعنف ويثيرون المشاكل، ولهذا قمنا بشطب كل أطراف المشكلة، وسنضرب بيد من حديد على كل مثيري الشغب، ولن نسمح إلا برياضة تنافسية حضارية شريفة".
وهذا ما أكد عليه وزير الشباب الاردني سعيد شقم الذي صرح لـ " البوابة" بهذا الصدد "أن مثيري الشغب هم عينة ممن تنخر بجسد الرياضة الأردنية التي نحاول التخلص منهم بأسرع وقت ممكن لتبقى رياضتنا نظيفة .".!
يذكر أن أيمن النادي قد خسر ذهبية الدورة العربية في عمان 99 أمام محمد علالو ثالث العالم وصاحب ذهبية المتوسط وإفريقيا، وحرم بالتالي من تكرار إنجازه في بيروت 98 عندما فاز على لاعبين من الكويت، الجزائر، سوريا والسعودية بوزنه (63.5 كغم).
أما على صعيد بطولة كأس العرب التي تقام سنوياً بمصر فقد حصل أيمن على ذهبية عامي 96 و 99 .
ومن عجائب الصدف أن البطل العربي كان يعمل بائعاً للعصير في محل تجاري قبل أن يفوز بذهبية بيروت 97 بعدما فاز على بطل الكويت ووصيف بطل إفريقيا الجزائري محمد مناصرية (9/1) والسوري ربيع الحجار (16 / 15) وفي النهائي تمكن من هزيمة بطل السعودية جمعان الشقري (14/7) .. وقد أهلته تلك الذهبية للعمل في أمانة عمان الكبرى تحت مسمى "زبال/ عامل تنظيفات".. والآن تم تغييبه نهائياً عن ساحة الملاكمة التي يغلب أن يتركها النادي ليتحول للعبة الكيك بوكسينغ.
