قررت دولة الإمارات العربية المتحدة حظر استيراد بعض أنواع الحيوانات الحية من عدد من الدول العربية والأجنبية بعد ظهور أمراض معدية وقاتلة في عدد من الدول وتجنبا لنقل هذه الأمراض لدولة الإمارات.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "و.ا.م" عن حميد بن ناصر العويس وزير الكهرباء والماء وزير الزراعة والثروة السمكية بالوكالة قوله "صدر قرار وزاري بمنع استيراد الأبقار والأغنام والماعز والجمال الحية من كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا والصومال وأثيوبيا والسودان وإريتريا ونيجيريا والحيوانات ذات المنشأ من نفس هذه الدول" مشيرا إلى أن هذا القرار الوزاري جاء من أجل حماية وسلامة الدولة من أمراض وبائية ومعدية وافدة من الحيوانات، وقد قامت وزارة الزراعة والثروة السمكية بإبلاغ الجهات المختصة في الدولة ومداخل الدولة البرية والبحرية والجوية بتطبيق هذا القرار اعتبارا من يوم أمس الجمعة – (البوابة)
