عاد الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع إلى أرض الوطن اليوم الاثنين قادما من فرنسا بعد زيارة عمل قصيرة قام خلالها بتوقيع اتفاقية تعاون ثنائية مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن هذه الاتفاقية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وتهدف إلى حماية التراث الإماراتي.
ويذكر أن الدولة الإمارات حرصت ومنذ زمن على المحافظة على تراثها وحمايته من سنوات الزمان التي تهدد بطمس العديد من تلك العادات والتقاليد الحضارية التي تشكل بمثابة كنز يدافع عن ثقافة الشعوب.
فقد تم تأسيس نادي التراث الإماراتي لكي يقوم بجمع ما يمكن جمعه من التراث الإماراتي وحمايته من خلال عقد الندوات الخاصة لنشر الوعي ضمن الأجيال الناشئة والتعليم وعقد ورشات العمل بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات التي يقوم بها فريق من الخبراء المختصين في تاريخ المنطقة بصورة عامة ودولة الإمارات بصورة خاصة – (البوابة)