قررت الإمارات الإفراج عن الليبيين اللذين يقفان وراء الانذار بوجود قنبلة الاحد الماضي على رحلة الخطوط الملكية الاردنية وترحيلهما من الامارات.
وقال وكيل وزارة الخارجية سيف سعيد بن ساعد انه تقرر "الافراج عنهما وترحيلهما نظرا لانه لم تثبت ضدهما اى ادانة".
وادلى المسؤول الاماراتي بهذا التصريح بعد لقائه السفير الليبي في ابو ظبي عبد الحميد فتحي فرحات الذي عبر عن شكر بلاده لدولة الامارات كما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.
ولم تحدد هوية الليبيين لكن وزير الاعلام الاردني محمد العدوان اعلن في وقت سابق ان الليبيين هما محمد علي حسين رمضان وعبد الناصر فرج. وقد قدما الى الاردن في توقف قصير (ترانزيت) من طرابلس وكانا متوجهين الى دبي.
وكانت شرطة ابو ظبي اعلنت الثلاثاء ان الانذار بوجود قنبلة على رحلة للخطوط الملكية الاردنية التي اضطرت ان تقوم الاحد بهبوط اضطراري في مطار ابوظبي الدولي، بدأ بمزحة من المتهم الاول مع احد مضيفي الطائرة عندما قال بعد مشادة لفظية مع المضيف بخصوص وجبة طعام عبارة "لو لا العيب لفجرت الطائرة لنموت معا—(البوابة)—(مصادر متعددة)