الإمارات تطلق قمرها الصناعي ثريا

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ينطلق إلى الفضاء يوم السبت المقبل قمر الإمارات الصناعي (الثريا) للاتصالات في عملية تستغرق نحو ساعتين وعشرين دقيقة بدءا من عملية الانطلاق إلى لحظة استقبال أول إشارة من القمر.  

وقالت جريدة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم أنه سوف تتم عملية الإطلاق من منصة بحرية في منتصف المحيط الهادي بواسطة شركة (سي لافنج) وهي شركة مساهمة بين شركة البوينج الأميركية ومجموعة كفرنر الهندسية البريطانية النرويجية.  

ونقلت الصحيفة عن محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة شركة (الثريا) للاتصالات الفضائية قوله "إن القمر سيطلق في المرحلة الأولى إلى مدار وسيط حول الأرض على شكل بيضاوي ثم يتم تحويله في خطوة لاحقة إلى مداره النهائي على ارتفاع نحو 26 ألف كيلو".  

وأوضح أن القمر يمكنه من خلال مداره الثابت تغطية 100 دولة إلا أن التشغيل سيبدأ بنحو 25 دولة وهي الدول التي تم الاتفاق معها على التشغيل.  

وقالت الصحيفة بأنه تجرى حاليا دراسة إمكانية استخدام الإنترنت للدخول على هذه الخدمة من أجل تقليل التكلفة -- (البوابة)