تشارك دائرة السياحة والتسويق بدبي بوفد كبير في المعرض السياحي السعودي الأول (جلف 2000) والذي يقام في مدينة جدة خلال الفترة من 19 إلى 22 من سبتمبر/أيلول الجاري.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن خالد احمد بن سليم مدير عام الدائرة قوله إن مشاركتنا في هذا المعرض الذي يقام في السعودية تأتي من منطلق اهتمامنا بالسياحة الخليجية والسياح الخليجيين الذين شكلوا 20% من نزلاء الفنادق العام الماضي.
وأكد بن سليم أن عدد نزلاء الفنادق الخليجيين في دبي شهد تطورا ملحوظاً خلال السنوات العشر الماضية حيث ارتفع عددهم من 122 ألفا و848 سائحاً عام 1990 إلى حوالي نصف مليون نزيل عام 1999 بنسبة نمو قدرها 305%.
ويذكر أن السعودية ومنطقة شمال الخليج تستحوذ على 85% من السياحة الخارجية والسياحة الخليجية ـ طبقا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية – (البوابة)
