الإمارات تربط مستشفياتها إلكترونيا

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أنهت الإمارات العربية المتحدة المرحلة الأولى من مشروع الربط الإلكتروني لمستشفيات الدولة وسوف يتم تدشين هذه المرحلة التي اقتصرت فقط على مستوى مستشفيات الصحة النفسية يوم السبت المقبل. 

ويهدف مشروع الربط الإلكتروني بين مستشفيات دولة الإمارات إلى تكوين حلقة وصل تربط كافة مستشفيات الدولة بمختلف تخصصاتها لكي توفر الملف الطبي على الإنترنت لكي يتسنى للطبيب الحصول على المعلومات الضرورية الخاصة بالمريض أو المراجع بالإضافة إلى التاريخ المرضي والمراحل التي مر بها خلال فترة العلاج. 

ونقلت جريدة "البيان" عن الدكتور الزين عباس عمارة مدير مستشفى الطب النفسي الجديد بأبو ظبي قوله إن النظام الجديد في العمل يتضمن كل مستويات الخدمة الطبية من تسجيل المريض وحجز المواعيد ومتابعة العيادات الخارجية والأقسام الداخلية وصرف الأدوية بالإضافة إلى خدمات العلاج النهاري وتخطيط الدماغ وضبط عملية صرف الأدوية المخدرة.  

وقال إنه تقرر عقد اجتماع موسع اليوم الاثنين بمقر المستشفى مع إدارة قسم الكمبيوتر بوزارة الصحة وخبراء الشركة المنفذة للمشروع وبحضور جميع العاملين بالمستشفى بهدف مناقشة كيفية التعامل مع التقنية الجديدة لضمان استيعاب متطلبات كل العاملين للبدء في المشروع، كما سيتم عرض موجز عن تشغيل الشبكة بالمستشفى.  

وأشار إلى أن المرحلة الثانية سيتم خلالها ربط وزارة الصحة والمستشفى بكافة الأقسام والمستشفيات النفسية على مستوى الدولة في العين ودبي والشارقة ورأس الخيمة – (البوابة)