انتقدت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة اليوم موقف الولايات المتحدة الاميركية من الاحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية ودعتها الى الكف عن سياسة الكيل بمكيالين وان لاتعامل الجاني والضحية سواء بسواء .
ونقل مصدر إعلامي عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإماراتية مطالبته للمجتمع الدولي بوضع حد للحرب العدوانية الشرسة التي تشنها القوات الإسرائيلية ضد المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني .
وقال المسؤول ان الواجب يفرض على اميركا بصفتها الراعية الرئيسية لعملية السلام ان تكف عن سياسة الكيل بمكيالين وان تقف الى جانب الحق والعدل .
واضاف "انه اذا كانت امريكا لا تجد في نفسها القدرة على الوفاء بالتزاماتها الدولية وفقا لميثاق الامم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف بشان حماية المدنيين تحت الاحتلال فان عليها ان تفسح المجال لمجلس الامن الدولي وللامم المتحدة ليقوما بمسؤولياتهما".
واوضح ان "ما يحدث من مجازر يومية ومن عمليات تدمير للمنازل وتشريد للاطفال والنساء هي جرائم يجب ان يندى لها جبين البشرية جمعاء كما ان وضع حد لها هي مسؤولية دولية مطلوب من مجلس الامن ان يتحملها وان يردع الظالم ويرفع الظلم عن المظلومين".
وتساءل المسؤول " اين حقوق الانسان وبأي حق يقتل المدنيون والأطفال وتدمر منازلهم واطفالهم نيام فيشردون في ارضهم ويمضوا لياليهم في العراء ".
واكد ان السلام لن يتحقق اذا واصلت اميركا سياسة الكيل بمكيالين واستمرت بالتغاضي عن العدوان الاسرائيلي المستمر في عمليات القتل والتدمير والتشريد والتطهير العرقي، مشيرا إلى أن الطريق الوحيد للسلام هو تطبيق قرارات الشرعية الدولية بكل حزم ودون مواربة أو ممالاة للاحتلال والعدوان.
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي "المجلس الوزاري" قد أكدوا في ختام اجتماعهم الاستثنائي في جدة الليلة الماضية أهمية التحرك السريع والفعال لوضع حد للتجاوزات والانتهاكات الخطيرة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني .
كما طالبوا بأهمية وجود قوة حماية دولية فعالة لمراقبة الوضع في مناطق التوتر محذرا في الوقت نفسه من سياسية التصعيد التي تنتهجها إسرائيل مع دول الجوار --(البوابة)