أكد مسؤول عسكري فرنسي ان بلاده ستسلم دولة الامارات العربية المتحدة مع نهاية العام الحالي بقية صفقة دبابات "لوكليرك" التي تعاقد عليها البلدان منذ عام 1993.
ونقلت صحيفة "البيان" عن مدير دائرة الخليج بوزارة الدفاع الفرنسية أدميرال دوبونت قوله "ان الخلاف الفني بين الامارات وشركة "جيات" المصنعة للدبابة انتهى بتلبية المطالب الاماراتية من منطلق حرص فرنسا على تطوير علاقاتها الدفاعية مع دولة الامارات"التي وصفها بأنها "أهم شريك دفاعي لفرنسا خارج حلف الناتو". وكانت القوات المسلحة الاماراتية قد وقعت مع "جيات" عقدا لشراء 430 دبابة من طراز "لوكليرك" بقيمة اجمالية بلغت حوالي 600ر3 مليارات دولار الا أن خلافا بين الطرفين قد نشأ حول تفسير العقد حيث طالبت الامارات بأن يتم تركيب بعض الاجهزة الحديثة التي تم استحداثها وذلك في إطار ما ينص عليه العقد باضافة أي استحداثات جديدة ترفع القدرة القتالية لهذه الدبابة.
وابلغ المسؤول الفرنسي الصحيفة أن دولة الامارات أصبحت بموجب هذه الصفقة تمتلك افضل دبابة قتالية في العالم—(البوابة)