الإمارات تؤيد عقد قمة عربية عاجلة

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اليوم الاثنين تأييده لعقد قمة عربية لبحث المواجهات الدموية في الأراضي الفلسطينية. 

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات من المستشفى في كليفلاند "أن الظروف الحالية التي تمر بها الأمة العربية والتطورات الخطيرة التي تشهدها مدينة القدس المحتلة وباقي الأراضي الفلسطينية تستوجب عقد مؤتمر قمة عربي عاجل وفوري". 

وأعرب عن "تأييد دولة الإمارات العربية المتحدة التام لدعوة الرئيسين حسني مبارك وبشار الأسد لعقد هذه القمة" متسائلا "إذا لم تعقد القمة ألان فمتى ستعقد". 

واضاف "أن الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة الأماكن المقدسة في القدس الشرقية واعتداءاتها اليومية على المدنيين الفلسطينيين تستوجب اكثر من اي وقت مضى عقد هذه القمة". 

واوضح "ستكون بمثابة صوت عربي موحد يعلن للعالم اجمع أن الأمتين العربية والإسلامية لن تسكتا عن الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية في القدس والاعتداءات ضد المدنيين". 

وختم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بالقول "ان مؤتمر القمة العربي سيظهر للعالم خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ويؤكد على ضرورة ان يتخذ المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن الإجراءات والتدابير الحاسمة والعاجلة من اجل حماية الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى وكذلك حماية السكان المدنيين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية"—(أ.ف.ب)