حكم القضاء في الإمارات اليوم الخميس على طبيبتي أمراض نسائية أدينتا بالإهمال مما أدى إلى وفاة امرأة كانتا تساعدانها على الولادة، بالسجن لمدة ثلاث سنوات لكل منهما، حسبما أوردت الصحف الصادرة اليوم.
وأوضحت صحيفة "خليج تايمز" أن أسماء احمد حسن من الإمارات توفيت في أيار/مايو 1996 في إحدى مستشفيات دبي نتيجة لنزيف نتج عن لجوء الطبيبتين إلى أداة من شأنها بدء الطلق. وقد أصيب المولود بنزيف في الدماغ أدى إلى إعاقته.
وحكمت محكمة في دبي على الطبيبتين، وإحداهما عراقية والأخرى إيرانية بالسجن ثلاث سنوات لكل منهما وبدفع دية قدرها 150 ألف درهم (40540 دولارا) إلى عائلة الضحية.
وأضافت الصحيفة أن الطبيبتين ستطردان من الإمارات بمجرد انتهاء عقوبتهما.
وتقدم زوج الضحية بشكوى ضد المستشفى ودائرة الصحة في دبي مطالبا بتعويضات بقيمة خمسة ملايين درهم (4،1 مليون دولار).
وكان قد حكم الشهر الماضي على طبيب تخدير سوري بالسجن لثلاثة أعوام بعد تسببه بوفاة رضيع عمره "53 "يوما كان سيخضع لعملية جراحية بسيطة.
وتنشر الصحف الإماراتية بشكل شبه يومي منذ أشهر عدة معلومات حول أخطاء طبية أدت إلى وفاة أو إعاقة المرضى – (أ.ف.ب)