الإسبان ينفقون 3.5 مليار دولار على القمار

تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أنفق المواطنون الإسبان في محافظة مدريد العام الماضي ما يقارب 3.5 مليار دولار في مختلف أنواع القمار بينها 1.2 مليون دولار في عدد من العاب اليانصيب التي تنظمها الدولة. 

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى المسؤول في وزارة الاقتصاد في‏ ‏الحكومة المحلية لإقليم مدريد خينيس لوبيث اليوم السبت أن هذه الأرقام تعادل ارتفاعا ‏ ‏بنسبة 7% مقارنة بالعام 1998. 

وذهب نصيب الأسد من هذه الأموال التي أنفقت في القمار فيما يلعبه سكان مدريد ‏ ‏البالغ تعدادهم في المحافظة 5 ملايين نسمة على آلات القمار المنتشرة في ‏ ‏المقاهي والحانات والتي خسر فيها اللاعبون 1.3 مليار دولار. 

يذكر أن منظمات حماية المستهلك وجمعيات مكافحة القمار تدعو منذ سنوات إلى إزالة آلات القمار من المقاهي والحانات لما تشكله من إغراء لرواد هذه المحلات ممن ‏ ‏تجرهم هذه الآلات إلى اللعب بمبالغ صغيرة من المال أثناء وجودهم فيها ولكون هذه ‏ ‏المحلات غير مرخصة أصلا للعب القمار. 

وأشار خينيس لوبيث إلى إنفاق لاعبو القمار في الكازينو الوحيد الموجود في ‏ ‏مدريد لمبالغ مجملها 275 مليون دولار وهو ما يعادل نسبة ضئيلة من مجموع ما انفق ‏ ‏في القمار في مدريد في العام الماضي، ويذكر أن الغالبية العظمى من رأسمال كازينو مدريد يعود لشركة لبنانية. 

وأضاف المسؤول أن سجلات مديريته تضم أسماء 500 مدمن على القمار طلبوا طواعية ‏ ‏وبشكل رسمي منعهم من الدخول إلى أي نوع من صالات القمار في مدريد.—(البوابة)