تراجعت الأسهم الأردنية يوم أمس الاحد في أول تعاملات الأسبوع الحالي إلى مستويات متدنية، وخسر مؤشر الأسعار الرسمي المرجح 5.43 نقطة وذلك وسط حالة ترقب وحذر شديدين من العواقب الناجمة والتي قد تنجم جراء الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مركز التجارة العالمي في نيويورك والبنتاغون في واشنطن يوم الثلاثاء لماضي.
وقالت الصحف الأردنية ان قرع واشنطن لطبول الحرب ادى ارتفاع الى التأثير على سلوك المتعاملين في بورصة عمان، حيث أغلقت مؤشرات السوق يوم امس على انخفاض كبير، وشمل التداول اسهم 78 شركة، وتجاوزت الاسهم الخاسرة الاسهم الرابحة بمقدار 13.6 : 1 ومنيت قطاعات السوق الاربعة بخسائر ملموسة.
ونقلت بعض الصحف العربية عن المتعاملين في السوق الأردنية قولهم ان حالة الترقب وتزايد مخاوف اندلاع اعمال عسكرية تقودها اميركا في مناطق مختلفة من العالم قد تحكم سلوك المتعاملين الذين يفضلون في ما يبدو اللجوء الى ادوات استثمارية آمنة.
وبلغ عدد الاسهم المتداولة في بورصة عمان امس الاحد 1.5 مليون سهم، بحجم تداول اجمالي مقداره 2.5 مليون دينار نفذ من خلال 1803 عقود، بانخفاض ملموس عن المعدلات اليومية لأحجام التداول التي شهدتها البورصة خلال الاسبوع الماضي – (البوابة)