الأسد يزور موسكو نهاية العام الحالي

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يقوم الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة رسمية إلى روسيا نهاية العام الحالي، يجري خلالها محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين تتعلق بتطورات الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، ويرأس خلالها وفد بلاده إلى اجتماعات اللجنة السورية-الروسية. 

ونقلت وكالة الأنباء السورية اليوم الأحد ، أن وزير الصناعة والتكنولوجيا الروسي الكسندر دونوف الذي زار دمشق أمس والتقى الأسد، قوله" أن الزيارة ستتم نهاية العام الجاري ، حيث سيجري لقاء موسعا للتعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين البلدين، واضاف الوزير " انه سيتم انعقاد اللجنة الروسية – السورية على مستوى الرؤساء في نهاية العام الجاري " 

وأبرزت الصحف السورية زيارة الوزير الروسي، وقالت أن دونوف نقل إلى الأسد رسالة من بوتين تتعلق بافاق التعاون المستقبلي بين البلدين وتطوير العلاقات بينهما استنادا الى العلاقات التقليدية القائمة خلال ما يزيد عن نصف قرن من السنين. 

من جهة أخرى أفادت وكالة الأنباء السورية ( سانا ) ، أن الدكتور محمد العمادي كان قد كشف لها عن انه يجري الإعداد الآن لثلاثة وثائق أساسية تتعلق بالمباحثات الروسية – السورية التي تمت خلال زيارة دونوف ، للتوقيع على البرنامج الطويل الأمد للتعاون العلمي والاستشاري والفني ، ومشروع تجنب الازدواج الضريبي ، ونقلت " سانا " عن العمادي قوله انه إلى جانب ذلك "يجري البحث في المشاريع المتعلقة بتشجيع وحماية الاستثمارات والنقل البري والتعاون القضائي والتعاون الثقافي والتعاون في مجال المصارف والجمارك"—(البوابة)