الأسد: نعزز الاستعداد القتالي لقواتنا المسلحة لتحرير الجولان

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ان بلاده تعزز حال التأهب والاستعداد ‏ ‏القتالي للقوات المسلحة السورية لتحرير الجولان، جاء ذلك في كلمة وجهها الفريق الاسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة بمناسبة يوم الجيش. 

وقال الاسد في كلمته التي نشرتها اليوم مجلة "الجندي العربي": 

"اننا مع تجدد هذه الذكرى نلمس عاما بعد عام نتائج جهودنا ونقطف ‏ ‏ثمار تضحياتنا في سائر مجالات البناء الوطني ونعزز حال التأهب والاستعداد في ‏ ‏قواتنا المسلحة".‏ ‏ وأضاف " ما حققناه حتى الان وفي مختلف الميادين يزيدنا يقينا بصحة طريقنا ‏ ‏وسلامة نهجنا وصواب مواقفنا وسيكون طموحنا الدائم الى مزيد من التقدم والارتقاء ‏ ‏في مختلف المجالات وتجاوز حالات الخلل وتلافي الثغرات.. فليس من شيمنا أن نرضى ‏ ‏بالأقل عندما نملك أن نبلغ الاكثر والاعلى".‏ ‏ 

وشدد على أن المرحلة التي تمر بها المنطقة تتطلب كل اليقظة وكامل الاستعداد..‏ ‏فالعدو الصهيوني ماض في مخططه العدواني التوسعي وتهديداته المستمرة وعدائه الصريح ‏ ‏للسلام العادل والشامل ورفضه مبادىء الشرعية الدولية".