الأردن ينفي أنباء عن وجود ولي العهد على متن الطائرة العسكرية المتحطمة

تاريخ النشر: 25 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان- البوابة 

نفى مصدر أردني مسؤول أنباء عن وجود ولي عهد الأردن الأمير حمزة بن الحسين على متن الطائرة العسكرية التي تحطمت صباح اليوم واودت بحياة 14 عسكريا. 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن المصدر المسؤول ابلغها أن الأمير حمزة لم يكن على متن الطائرة أو انه قفز منها قبل دقائق من تحطمها، وقالت الوكالة نقلا عن نفس المصدر قوله أن الأمير حمزة "كان من أول من وصل إلى مكان تحطم الطائرة للاطلاع على الحادث". 

وقالت الوكالة أن جميع من كان على متن الطائرة لقوا حتفهم، مؤكدا على أن أنباء وجود الأمير "لا أساس لها من الصحة" حسبما أفادت (بترا). 

وكانت وكالة "فرانس برس" قد نقلت عما وصفته بالمصدر المسؤول قوله أن ولي العهد كان على الطائرة العسكرية طراز هيروكليز – 130 سي وتمكن من القفز بمظلته قبل دقائق من تحطمها، وقالت الوكالة أن الطائرة كانت تقل 60 عسكريا كانوا عائدين من مهمة تدريبية عندما تحطمت قرب مدينة المفرق (150 كلم شرق عمان) وأدت إلى مصرع 14 منهم.