أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن القوات المسلحة الأردنية تسلمت اليوم دفعة جديدة من دبابات "تشالنجر" البريطانية في إطار برنامج المساعدات العسكرية البريطانية لعمان.
وجرى تسليم الدبابات خلال احتفال حضره الأمير فيصل بن الحسين، شقيق العاهل الأردني والقائم بالأعمال البريطاني مايكل ارن، حسب بترا التي لم تحدد عدد دبابات هذه الدفعة غير أن مصادر دبلوماسية أفادت أنها تقدر بنحو ثلاثين.
وكانت الحكومة البريطانية سلمت القوات المسلحة الأردنية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي دفعة أولى من 14 دبابة تشالنجر من اصل 288 قررتها لندن تعبيرا عن دعمها للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
وأطلقت القوات المسلحة الأردنية على هذه الدبابات اسم "الحسين" تكريما منها للعاهل الاردني الملك حسين الذي توفى في شباط/فبراير 1999—(أ.ف.ب)